واشنطن: رفض البيت الابيض الاربعاء انتقادات رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين الذي اعتبر ان quot;لا مسؤوليةquot; النظام المالي الاميركي تقف وراء الازمة التي تزعزع استقرار الاقتصاد العالمي منذ عدة اسابيع. وردا على سؤال حول تصريحات بوتين الذي اتهم السلطات الاميركية بسوء ادارة الازمة قال الناطق باسم البيت الابيض توني فراتو quot;لقد قمنا بادارة المشكلة وهي مشكلة معقدة ومتشعبة جدا باكبر قدر من الحزم. وهذا امر لا يمكن التشكيك بهquot;.

وشدد على ان الاسواق المالية الاميركية quot;ساهمت بشكل كبير جدا ليس في النمو الاميركي فحسب بل في النمو العالمي في السنوات ال15 الاخيرةquot;. واضاف quot;ان انتقاد هذه الاوساط بسبب هذه الازمة غير عادل بعض الشيء بنظريquot;.

وقال بوتين الاربعاء ان quot;ما يحصل اليوم بدأ في الولايات المتحدة في المجالين الاقتصادي والمالي (..) الامر لا يتعلق بعدم مسؤولية اشخاص معينين بل عدم مسؤولية نظام كان يدعي انه القائدquot;. واضاف رئيس الحكومة الروسية خلال اجتماع لمجلس الوزراء quot;والمحزن اننا نرى عجز (النظام) في اتخاذ القرارات المناسبةquot;. ويصوت مجلس الشيوخ الاميركي مساء الاربعاء على صيغة معدلة لخطة انقاذ للقطاع المالي الاميركي بقيمة 700 مليار دولار عرضتها ادارة بوش بعدما رفضها مجلس النواب الاثنين.