روما : كذبت رئاسة الوزراء الايطالية ما نشرته مجلة محلية اليوم فيما ذكرت أنها جملة قالها رئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني تتعلق بنظيره الروسي فلاديمير بوتين و الأزمة في جورجيا .

وأوضحت رئاسة الوزراء في بيان لها من روما قبل قليل أن برلسكوني لم يتفوه في المقابلة التي أجرتها معه مجلة تيمبي بجملة quot;أشكر الله لأن صديقي بوتين استمع إلي وإلا فقد كان من المستحيل على الدبابات الروسية أن تتوقف عند 15 كلم من تبليسي.. لقد تجنبنا حمام دم لا داعي له quot; وأضاف quot;إن هذه العبارات لا تندرج ضمن معجم ألفاظ رئيس الوزراء كم هو معلومquot; .

ولفت بيان رئاسة الوزراء إلى أن النص المكتوب من المقابلة تم تسليمه الى مدير المجلة رداً على مجموعة الأسئلة التي كان قد أرسلها وأصر مطولاً على الحصول على إجابات لهاquot; وأضاف quot;كل هذا حدث في وضح النهار وفي ظل علاقة سليمة بين الشخصية موضع المقابلة وبين المجلةquot; والتي quot;تقوم الآن بالانقلاب كل كافة القواعد المهنية في سبيل جذب الانتباه الى ما يمكن تسميته في أحسن الاحوال سوء فهم ، إن لم يكن نتاج اختراعquot; وختم البيان بالقول quot;إن أية تعليقات أخرى لن تعدو كونها خارج الإطار الصحيحquot;.