مدريد: اعتبرت الوزيرة الاسبانية للمساواة بيبيانا ايدو في تصريح لصحيفة البايس الاحد انه quot;سيكون من المستحسنquot; ان يستشير رئيس الحكومة الايطالية سيلفيو برلوسكوني طبيبا للامراض النفسية بعد انتقاده بتهكم الدور النسائي الكبير في الحكومة الاسبانية الجديدة.وكان برلوسكوني اعلن بعيد تشكيل الحكومة الاسبانية الجديدة برئاسة رودريغيس ثاباتيرو في نيسان/ابريل والتي ضمت تسع نساء وثمانية رجال، ان الحكومة quot;مؤنثة جداquot; ولن يكون من quot;السهل ادارتهاquot; ما اثار موجة انتقادات واسعة في صفوف النساء اللواتي يخضن المعترك السياسي في اسبانيا.

وردا على سؤال لصحيفة quot;ايل باييسquot; حول هذه النقطة قالت الوزيرة انها quot;مستعدة لتغطية نفقات علاجquot; برلوسكوني لدى طبيب نفسي. واضافت quot;سيكون امرا مستحسنا، لكنني لا اعتقد انه سيكون فعالا، عليه ان يخضع لعدد كبير من جلسات العلاجquot;.

وايدو هي اصغر وزيرة في حكومة ثاباتيرو وتبلغ من العمر 31 عاما.

وهذه ليست المرة الاولى التي يوجه فيها اعضاء في حكومة ثاباتيرو انتقادات الى رئيس الوزراء الايطالي.

فقد اتهم وزير العمل والهجرة سيليستينو كورباتشو حكومة برلوسكوني بالسعي الى quot;تجريمquot; مسالة الهجرة غير الشرعية بدلا من ادارتها.

وكانت نائبة رئيس الوزراء الاسباني ماريا فرنانديز تيريزا دو لا فيغا التي تشغل ايضا منصب المتحدثة باسم الحكومة انتقدت الحكومة الايطالية الجمعة بسبب النهج الذي تعتمده مع المهاجرين غير الشرعيين.

وفي رد على ذلك اعلن وزير الخارجية الايطالي الاحد انه متاكد بان ثاباتيرو سيضع حدا quot;للتعليقات الشخصيةquot; الصادرة عن وزرائه وان السفير الاسباني في روما اكد له ان quot;الحكومة الاسبانية لا تنوي انتقاد الاجراءات التي تتخذها الحكومة الايطاليةquot;.

وتستعد حكومة برلوسكوني الجديدة لاتخاذ اجراءات مشددة لمكافحة الهجرة غير الشرعية. وقد اعتقلت الشرطة الايطالية في الاونة الاخيرة في اوساط المهاجرين مئات الاشخاص في حملة لمكافحة الجريمة وتم طرد اكثر من مئة منهم على الفور.