قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

صوفيا: اشاد نائب المفوضية الاوروبية والمفوض الاوروبي لشؤون العدل والامن جاك بارو اليوم بالتقدم الذي حققته الحكومة البلغارية في اصلاح النظام القضائي والعمل الداخلي بالبلاد.

جاءت هذه الاشادة خلال اجتماع جاك بارو مع رئيس الوزراء البلغاري سيرجيه استانيشيف.

وذكر مجلس الوزراء البلغاري في بيان له ان نائب رئيس المفوضية الاوروبية قد اكد بشكل قاطع على ان تقرير المفوضية المقبل عن سير الاصلاحات فى بلغاريا والذي من المتوقع ان يصدر خلال الشهر المقبل سيعكس ما تم التوصل اليه حتى الان من نتائج ايجابية مع تقدير المسؤولين للاصلاحات فى مجال العدل والعمل الداخلي من اعضاء الحكومة ومؤسسات النظام القضائي في بلغاريا.

وطالب بارو ببذل المزيد من الجهود واحراز النتائج الايجابية وبضرورة وجود نظام قضائي فعال وواعد لمقاومة الجريمة مؤكدا على ان الوضع الاستراتيجي لبلغاريا يمكن ان يحمل لها الكثير من الايجابيات فى المستقبل quot;ولكن يجب التحرر من اساليب الماضي والتخلص من الفساد الذى يمثل عقبة اساسية للتنمية الاقتصادية فى الدولةquot;.

وقال ان تلك التحولات والتغيرات مطلوبة وضرورية سواء فى بلغاريا او فى عدد اخر من الدول الاعضاء فى الاتحاد الاوروبى مبينا انه سيقترح فى برنامج عمل المفوضية الاوروبية خلال العام المقبل ان يتم اعداد تقييم لفاعلية النظام القضائى بجميع الدول الاعضاء فى الاتحاد كل على حدة.