كابول: قال مسؤول محلي ان 15 متمردا قتلوا الجمعة في عملية لقوات التحالف بقيادة اميركية في شرق كابول على ما اكد التحالف وان مدنيين ايضا بين الضحايا. وقال التحالف في بيان ان العملية كانت تستهدف زعيما في طالبان نسبت اليه اعتداءات وهجمات على القوات الدولية منها الكمين الذي قتل خلاله 10 جنود فرنسيين في اب/اغسطس 2008.

ووقع الهجوم في منطقة مختار لام في ولاية لقمان على بعد 60 كلم شمال شرق كابول قرب سهل ساروبي. وقال التحالف في البيان انه quot;عندما كانت قوات التحالف تقترب من منزل زعيم طالبان فتحت مجموعات متمردة مسلحة النار عليها من بنادق هجومية وقاذفات صواريخquot;. واضاف ان quot;قوات التحالف ردت باستخدام الاسلحة الخفيفة مما ادى الى مقتل تسعة متمردين. وعندما لم تكن حياة مدنيين ابرياء معرضة للخطر طلبنا دعما جويا وقتل اربعة متمردين اخرينquot;.

ولدى تفتيش المباني قتل متمردان اخران. وقال التحالف ان امرأة تحمل قاذفة صواريخ كانت ضمن مجموعة المتمردين ال15 الذين قتلوا في العملية. لكن بحسب عضو في مجلس ولاية لقمان قتل مدنيون في العملية.

وقال غولزار سنغروال ان quot;22 شخصا قتلوا في غارات جوية ومعارك على الارض وان كل الضحايا من المدنيينquot;. من جهته قال المتحدث باسم حاكم لقمان سيد احمد صافي ان ثلاثة مدنيين فقط قتلوا.