الخرطوم: قصف الطيران السوداني الاثنين مواقع للمتمردين في دارفور بالقرب من مدينة الفاشر، بحسب ما قال مسؤول في حركة العدل والمساواة. وصرح الناطق بإسم حركة العدل والمساواة طارق الفقي ان quot;الطيران السوداني يقصف شرق وغرب الفاشرquot;، مضيفا ان quot;لنا مواقع في هذه المناطقquot;.

وتوجد عدة مواقع لحركة العدل والمساواة، وهي الاكثر تسليحا في دارفور في هذه المنطقة. واكد الفقي انه يتوقع quot;معارك عنيفةquot; خلال النهار بين حركته والجيش السوداني.ولم يتسن التأكد من صحة المعلومات من مصدر رسمي سوداني.

وقال سكان تم الاتصال بهم هاتفيا ان المدارس والمكاتب الحكومية كانت مغلقة الاثنين في الفاشر التي يقع فيها مقر قيادة قوة حفظ السلام التابعة للامم المتحدة والاتحاد الافريقي (يوناميد).

يذكر ان قوات حركة العدل والمساواة استولت الاسبوع الماضي على بلدة المهاجرية الواقعة جنوب الفاشر التي كانت حتى الان تحت سيطرة فصيل من حركة تحرير السودان يتزعمه مني منازي وهو الوحيد الذي وقع اتفاقية سلام مع الحكومة السودانية في العام 2006. وقال المتحدث باسم يوناميد نور الدين مزني ان بلدة المهاجرية تعرضت لقصف من الطيران السوداني السبت ما ادى الى مقتل مدني واصابة اخر بجروح خطيرة.

واسفر النزاع في دارفور منذ اندلاعه قبل ست سنوات تقريبا عن سقوط حوالي 300 الف قتيل، وفق منظمات دولية ولكن الخرطوم تؤكد ان عدد ضحاياه لا يتجاوز 10 الاف شخص.