واشنطن: يزور الرئيس الاميركي باراك اوباما خلال الايام المقبلة وزارة الدفاع كي يعمل على دفع خطط سحب الجنود الاميركيين من العراق، حسب ما اعلن المتحدث باسمه روبرت غيبس الاثنين.

والتقى اوباما الذي وعد خلال حملته الانتخابية بسحب القوات المقاتلة من العراق خلال 16 شهرا بعد تسلمه مهماته، الاسبوع الماضي المسؤولين العسكريين وبحث معهم مسألة تسريع تخطيط مثل هذا الانسحاب.

وقال غيبس ان quot;الخطوة المقبلة في هذه العملية ستقوم على لقاء مباشر مع القادة ومع الاشخاص المكلفين التخطيط في البنتاغونquot;.

وكان من المقرر ان تتم هذه الزيارة لاوباما للبنتاغو التي ستكون الاولى له كرئيس، يوم الاحد في 25 كانون الثاني/يناير، ولكن بسبب غياب وزير الدفاع روبرت غيتس ستتم هذه الزيارة خلال الايام المقبلة، حسب ما قال المتحدث باسم الرئاسة الاميركية.

واضاف انه من المقرر ايضا ان تجرى محادثات مع قائد القوات الدولية في افغانستان الجنرال الاميركي ديفيد ماكيرمان ولكنه لم يوضح ما اذا كان اوباما سيشارك في هذه المحادثات.

واوضح غيبس ان الاستراتيجية الافغانية سوف يعاد النظر فيها ايضا في عملية جارية حاليا مشيرا الى انه بعد quot;انتهاء العملية كليا ستتخذ الولايات المتحدة قرارا نهائيا في ما يتعلق بالعراق وافغانستان والمواضيع الاخرىquot;.