غزة:
ذكرت محطات اذاعة محلية في غزة ان طيران الحرب الاسرائيلي شن الليلة الماضية غارة جوية على مدينة رفح في جنوب قطاع غزة. وقالت هذه المحطات quot; ان هذه الغارة استهدفت ورشة للحدادة في شرق المدينة والتي استهدفت بصاروخ من طائرة حربية مما ادى الى تدميرهاquot;. واشارت الى quot;ان هذه الغارة لم توقع أي اصابات في الارواحquot;.

وكان وزير الجيش الاسرائيلي ايهود باراك قد اجرى الليلة الماضية مشاورات مع قادة الجيش الاسرائيلي والاجهزة الامنية للبحث في سبل الرد على عملية اطلاق قذيفة صاروخية استهدفت الليلة الماضية منطقة (اشكول) القريبة من قطاع غزة.

ويتردد في وسائل الاعلام الاسرائيلي بان رئيس الحكومة ايهود اولمرت ووزيري الدفاع ايهود باراك والخارجية تسيبي ليفني قرروا امس توجيه ضربه عسكرية كبيرة في قطاع غزه ترتكز علي شكل غارات جوية وهجمات برية.

وحسب الاذاعة الاسرائيلية quot; فقد قرر هؤلاء الثلاثة توجيه الضربة في أعقاب العملية التفجيرية في منطقة (كيسوفيم) التي وقعت اول امس الثلاثاء وادت الى مصرع ضابط واصابة ثلاثة جنود بجراحquot;. ووفق هذه الاذاعة quot; فأن الجيش امتنع عن تنفيذ عمليته العسكرية الجديدة لعدم احراج المبعوث الامريكي لمنطقة الشرق الاوسط جورج ميتشل والذي يزورها هذه الايامquot;.