أكد رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون أنه قادر على الفوز في الانتخابات العامة وذلك في الوقت الذي ارتفعت فيه نسبة تأييد حزبه في استطلاع للرأي نشرت نتائجه اليوم

لندن:
قال رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون انه مازال بامكانه quot; قلب الاوضاع quot; وتحقيق الفوز في الانتخابات العامة وذلك في الوقت الذي ارتفعت فيه نسبة تأييد حزبه في استطلاع للرأي نشرت نتائجه اليوم. وحصل حزب العمال الحاكم بزعامة على نسبة تأييد بلغت 30 في المئة في استطلاع للرأي اجرته مؤسسة quot; يوجوف quot; لصالح شبكة (سكاي نيوز) يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين اللذين عقد خلالهما مؤتمر الحزب.

وفي المقابل حصل حزب المحافظين المعارض على تأييد 37 في المئة من المشاركين بالاستطلاع مقابل 21 في المئة ايدوا الحزب الديمقراطي الليبرالي. وكانت نسبة تأييد حزب العمال وصلت في استطلاع للرأي نشرت نتائجه الاسبوع الماضي الى 24 في المئة مقابل 40 في المئة ذهبت للمحافظين ما يشير الى ان الكلمة التي القاها براون خلال مؤتمر الحزب كان لها صدى ايجابيا لدى الناخبين.

وقال براون في معرض رده على سؤال في حديث لهيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) بشأن قدرته على quot; قلب الاوضاع quot; مع اجراء الانتخابات العامة انه quot; يعتقد ان الشعب يعلم ان الافعال التي نتخذها لمواجهة حالة الركود لم تحقق حتى الآن جميع النتائج التي نرغب بها ولكنني اعتقد انها ستتجاوز بنا الركودquot;. واضاف براون ان الناخبين سيرون ان quot; رؤية المستقبل التي نضعها لبريطانيا تتعلق بالاغلبية التي تعمل بجهدquot;. ويتهم زعيم المحافظين ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني الحالي بالفشل في مواجهة الحاجة الى خفض الاقتراض الحكومي لاجمالي 175 مليار جنيه استرليني.