لا تزال عملية السلام تواجه عقبات متتالية خصوصا حيال عملية الاستيطان حسب الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية الذي تخوف من تاثيرها على المنطقة ككل

رام الله: قال نبيل ابو ردينة الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية الخميس، ان الفجوة ما بين الموقفين الفلسطيني والاسرائيلي في ما يخص الاستيطان quot;لا زالت كبيرة (...) وان عملية السلام تواجه صعوبات جمةquot;. وقال ابو ردينة في تصريح صحافي نشرته وكالة وفا الرسمية ان quot;الجهود التي لا زالت تبذل لم تصل بعد الى تحقيق المطلب الفلسطيني والدولي بتجميد الاستيطانquot;.

وحذر ابو ردينة من ان يؤدي quot; الجمود والانتظار الحالي الى تأثير سلبي على المنطقة باسرهاquot;. واشار الى ان كل الخيارات في المرحلة المقبلة quot;صعبة نتيجة للسياسات الاسرائيلية وبسبب عجز المجتمع الدولي عن ارغام اسرائيلي على الالتزام بما عليها من التزاماتquot;.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس شارك في لقاء ثلاثي دعا اليه الرئيس الاميركي باراك اوباما ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو، على هامش اجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة اواخر الشهر الماضي، حيث سادت توقعات بان يكون هذا اللقاء بمثابة بداية لاعادة اطلاق عملية السلام في الشرق الاوسط.

ودعا ابو ردينة المجتمع الدولي الى عدم اضاعة الفرصة الحالية، مشيرا الى ان البديل هو quot;استمرار الوضع على ما هو عليه، والذي لن يكون في مصلحة احد quot;.