غزة: توقعت (سرايا القدس) الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين اليوم ان تشن اسرائيل حربا جديدة على قطاع غزة في وقت قريب.

وقال المتحدث باسم السرايا الملقب ب (ابو احمد) في تصريح صحافي وزع هنا quot;اننا نتوقع حربا جديدة على قطاع غزة ستكون مرتبطة بشكل مباشر بالكثير من التطورات التي يمكن ان تحدث في الايام والاسابيع المقبلة خصوصا على المستوى الاقليميquot;.
يذكر ان قطاع غزة يشهد حالة من التصعيد العسكري المتبادل حيث يقصف الجيش الاسرائيلي اهدافا فيه وينفذ عمليات توغل واغتيال فيما ترد المقاومة الفلسطينية بقصف جنوبي اسرائيل بالصواريخ والقذائف وتستهدف قوات الجيش الاسرائيلي.
وكانت اسرائيل شنت اواخر ديسمبر الماضي حربا جوية وبحرية وبرية على قطاع غزة استمرت 22 يوميا واسفرت عن استشهاد واصابة نحو سبعة الاف فلسطيني.

من جهة اخرى ثمن المتحدث خطوة الافراج عن 20 اسيرة فلسطينية مقابل تقديم شريط فيديو قصير للجندي الاسرائيلي الاسير لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة جلعاد شاليط امس.
واعتبر ان هذه الصفقة تعد انجازا يحسب للمقاومة وآسري الجندي شاليط في ظل الضغوط العسكرية والسياسية على فصائل المقاومة لتسليمه مقابل ثمن سياسي لا يعني شيئا امام ما يعانيه الشعب الفلسطيني.

واضاف quot;نحن على يقين بان الصفقة الكبرى ستكون مشرفة بكل المقاييس وان المقاومة لن ترضخ للضغوط الاسرائيلية ولن تتساهل مع الضغوط الخارجية عليها لدفعها باتجاه انهاء الصفقة بأي ثمنquot;.
وكانت اسرائيل افرجت امس عن 19 اسيرة فلسطينية مقابل تسلمها شريط الفيديو الذي اظهر الحالة الجيدة للجندي شاليط