تشتبه السلطات العراقية بأن المعتقلين الـ140 ينتمون لتنظيم القاعدة، وتمت عملية الاعتقالفي مدينة الموصل التي تعتبر آخر معقل للمسلحين من الجماعات الإسلامية.

بغداد: قال مسؤولون أمنيون يوم السبت ان القوات العراقية ألقت القبض على 140 شخصا يشتبه بأنهم أعضاء بتنظيم القاعدة ومسلحين آخرين من العرب السُنة خلال الأيام الأربعة المنصرمة في مداهمات في مدينة الموصل بشمال العراق.
والموصل هي آخر معقل حضري للمسلحين من جماعات اسلامية مثل تنظيم القاعدة وبعض أعضاء حزب البعث المحظور الذي كان يتزعمه الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

وقال حسن كريم رئيس عمليات الامن في محافظة نينوى وعاصمتها الموصل ان قيادة عمليات نينوى بدأت خطة تستهدف بقايا الجماعات الارهابية والاهداف عالية القيمة باستخدام معلومات مخابرات على مستوى مرتفع.
وقال اللواء محمد العسكري المتحدث باسم وزارة الدفاع العراقية ان هذه العملية تستهدف تنظيم القاعدة والبعثيين في المدينة والمتامرين معهم.

وأضاف أن عدد القوات العراقية زاد حول المدينة لتطويق المسلحين.
وقال مسؤول أمني محلي طلب عدم نشر اسمه أن الحملة التي أجرتها وحدة قوات عراقية خاصة لمكافحة الارهاب من بغداد أسفرت عن القبض على 140 مسلحا. وأضاف أن مئة من المحتجزين نقلوا الى سجون في بغداد.

وتابع أن السلطات ما زالت تبحث عن مئة آخرين.
وبالرغم من أن التواجد المكثف لقوات الأمن العراقية في الموصل أضعف المسلحين منذ العام الماضي إلا أنهم ما زالوا قادرين على تنفيذ هجمات في الموصل وأنحاء أُخرى بمحافظة نينوى.