أوضحت صحيفة التايمز انه تمت إحاطة زيارة نتانياهو لموسكو بالكتمان اذ كان الغرض منها عدم إرباك روسيا بل تشجيعها على اتخاذ الاجراءات اللازمة بحق إيران.

لندن: ذكرت صحيفة quot;التايمزquot; البريطانية ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو سلم القيادة الروسية خلال زيارته السرية لموسكو قائمة تتضمن اسماء علماء روس يعتقد بانهم يساعدون ايران على انتاج قنبلة نووية اضافة الى ادلة تثبت ضلوعهم في المشروع النووي العسكري الايراني. ومن جهته رفض ديوان نتانياهو التعقيب على هذا النبأ.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي قد أقر بأنه زار روسيا رغم نفي هذه الزيارة. وذكر نتانياهو أن زيارته السرية إلى روسيا كانت مرتبطة بأمن إسرائيل، مؤكدا على ضرورة فرض عقوبات شديدة على إيران كي توقف برنامجها النووي. ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن نتانياهو قوله أمام اجتماع للجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست، إن quot;الزيارة كانت في إطار نشاط متعلق بدرجة عليا بأمن الدولةquot;.

وكان رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين قد امتنع في لقاء جمعه مع مجموعة من الباحثين السياسيين الأجانب الأعضاء في نادي quot;فالدايquot; الدولي للنقاشات في نوفو - أوغاريوفو عن مناقشة موضوع quot;الزيارة السريةquot; لنظيره الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إلى روسيا. ويرى العديد من المحللين أن زيارة نتانياهو الى روسيا مرتبطة بالمشكلة النووية الإيرانية.

ويذكر أن مصادر رفيعة المستوى في الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني مع الدول الأجنبية كانت قد أكدت أن روسيا وإيران وقعتا العقد الخاص بتزويد الجانب الإيراني بمنظومات صواريخ quot;س-300quot; المضادة للجو.