كينشاسا: أطلق سراح رجلي الدين الكثوليكيين اللذين اختطفا ليل الجمعة السبت شرق جمهورية الكونغو الديموقراطية من قبل أشخاص، يعتقد أنهم من متمردي الهوتو الروانديين مقابل فدية قيمتها خمسة آلاف دولار، بحسب ما أفاد به مصدر عسكري كونغولي الأحد.

وقال الكولونيل دلفن كاهيمبي قائد عمليات الجيش في المنطقة لوكالة فرانس برس quot;تم إطلاق سراحهما قرابة الساعة الرابعة (السبت). وأبلغت بأن فدية (قيمتها خمسة آلاف دولار) قد دفعت. وقالا إنهما اختطفا على يد متمردين من القوات الديموقراطية لتحرير رونداquot;، مؤكداً بالتالي خبراً ورد على إذاعة أوكابي.

وأضاف quot;لا يمكننا تأكيد أن الخاطفين كانوا فعلاً من القوات الديموقراطية لتحرير رونداquot; مشيراً إلى أنهم قد يكونون أفراداً من مجموعة مسلحة أو قطاع طرق.

وكان الرجلان قد اختطفا، بعد مهاجمة رعيتهما في بلدة سيهرانو في الوالونغو جنوب بوكافو عاصمة محافظة كيفو الجنوبية (شرق).

وقال المسؤول العسكري، الذي كان ينوي تنظيم عملية لتحرير المخطوفين، quot;كنا نأمل تجنب دفع الفدية، لكن الأمور جرت بشكل مختلف. ونحن نأسف لظهور هذه الممارساتquot;.

وتعتبر منطقة كيفو الجنوبية من أكثر المناطق التي تفتقر للأمن في البلاد، بسبب وجود مجموعات مسلحة كونغولية ومتمردي الهوتو الروانديين.

وتشن القوات المسلحة تدعمها القوات الدولية التابعة للأمم المتحدة منذ منتصف شهر يوليو عمليات ضد المتمردين المتهمين بالاعتداء على المواطنين المدنيين.