استنكر اسلاميو الأردن موافقة السلطة الفلسطينية على تأجيل المناقشة الدولية لتقرير غولدستون، ودانوا quot;إفشالquot; جهود بذلت لإدانة الجرائم الصهيونية ضد أهالي غزة

عمان: أدان حزب جبهة العمل الإسلامي الأردني، الذي يعتبر الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، اليوم الثلاثاء موافقة السلطة الفلسطينية على تأجيل المناقشة الدولية لتقرير غولدستون الذي يتهم إسرائيل بارتكاب جرائم حرب في غزة خلال عملية quot;الرصاص المصبوبquot;. وقال بيان للحزب نشر على موقعه الإلكتروني quot;أن الحزب يدين قيام من يدعون تمثيل الشعب الفلسطيني بطلب تأجيل مناقشة تقرير غولدستون في مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدةquot;.

وأكد الحزب أن quot;إفشالquot; جهود بذلت لإدانة الجرائم الصهيونية ضد أهالي غزة لا يمكن تسميته سوى أنه quot;انسلاخ من جلد الشعب الفلسطينيquot;، مشددا على أن من اقترف هذه quot;الفضيحة لا يمثل الشعب الفلسطينيquot;. وطالب quot;كل الشرفاء والأحرارquot; في السلطة الفلسطينية أن يسجلوا موقفا على غرار ما قام به وزير الاقتصاد في حكومة تسيير الأعمال ـ برئاسة سلام فياض ـ باسم خوري لدى تقديمه لاستقالته على خلفية طلب السلطة تأجيل التصويت على تقرير القاضي ريتشارد غولدستون.

وأدانت مختلف الفصائل الفلسطينية بما فيها حركة فتح التي يتزعمها الرئيس محمود عباس طلب السلطة تأجيل مناقشة التقرير، فيما شكل الرئيس الفلسطيني لجنة للتحقيق في الموضوع.

وكانت منظمة العفو الدولية، قد أدانت تأجيل مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة التصويت على تقرير غولدستون، وطالبت المنظمة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بإحالة التقرير إلى مجلس الأمن الدولي فوراً.