اتهم وزير الدفاع الهندي ايه. كيه. أنطوني اليوم الاربعاء باكستان بأنها لا تريد العمل لوقف تسلل quot;الإرهابيينquot; من حدودها عبر إقليم جامو وكشمير المتنازع عليه.

نيودلهي: نقلت وكالة quot;برس تراست أوف إندياquot; الهندية عن انطوني قوله quot;إن الشيء الأساسي هو أن باكستان، حتى بعد هجمات مومباي في تشرين الثاني/ نوفمبر الفائت، لا تريد أن تقوم بفعل قوي ضد عمليات التسلل هذهquot;. واعتبر أن القوات الباكستانية لو ارادت يمكنها أن تضبط مخيمات quot;الإرهابيينquot; القريبة من تلك التشكيلات العسكرية. وقال quot;إنهم يسعون دائماً للدفع بأكثر عدد ممكن من الناس نحو إقليم جامو وكشميرquot;، مؤكداً أن قوات الأمن الهندية جاهزة دائماً لمنع عمليات التسلل وتحكم حماية الحدود.

ومن ناحية اخرى، افادت الوكالة عن مقتل 5 مسلحين بينهم 3 مسؤولين من quot;عسكر طيبةquot; في اشتباكات منفصلة اليوم مع الشرطة الهندية في وادي كشمير. ونقلت عن ناطق باسم الشرطة الهندية أن مسلحي quot;عسكر طيبةquot; أطلقوا النار من إحدى الغابات في الوادي على فرقة من الشرطة كانت تقوم بعمليات تفتيش، فاشتبكت معهم ما أدى إلى مقتل المسلحين الثلاثة. واضاف الناطق أن مسلحاً آخر قتل في اشتباك مع قوات الأمن في مدينة بارامولا الشمالية. كما أفاد ناطق باسم وزارة الدفاع أن القوات الامنية عثرت على جثة لأحد المسلحين في أحد أحراج في إقليم بولواما.