بروكسل: وجه الممثل الأعلى للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي خافيير سولانا quot;إدانة حازمةquot; للتفجير الانتحاري اليوم في كابل، والذي طال السفارة الهندية ووزارة الداخلية الأفغانية.

وأكد سولانا في تصريحات اليوم بهذا الشأن أن مثل هذه quot;العمليات الإرهابية لن تثني الإتحاد الأورروبي عن الإستمرار في عمله من أجل مساعدة الدول الأفغانية على بناء قدراتها و تعزيز كفاءات قوات الشرطة عبر بعثته العاملةquot; في هذا الإتجاه.

وأعرب عن قناعته بأن هذا الهجوم quot;لن يؤثر بأي شكلquot; على مسيرة عملية إعادة الإستقرار في البلاد ولن يزعزع المجتمع الأفغاني، وقال quot;إن مثل هذه الأمور لن تساهم إلا في زيادة تصميم المجتمع الدولي على مساعدة أفغانستانquot;.

وفي هذا الإتجاه، جاءت مواقف الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) أندرس فوغ راسموسن، الذي وجه اليوم أيضاً إدانة قاسية للعمل الإرهابي الذي طال quot;مصالح دولية في أفغانستانquot;، وأدى إلى وقوع ضحايا أبرياء.

وكان راسموسن قد دعا أوروبا، في تصريحات سابقة، إلى بذل المزيد من الجهود العسكرية والمدنية من أجل المساعدة على بسط السلام والإستقرار في أفغانستان.

ويشار إلى أن مصادر ناتو تؤكد أن أي تفكير في التخلي عن المهمة الدولية في أفغانستان حالياً سيؤدي إلى نتائج كارثية على المنطقة بأسرها.