قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن الجيش الاميركي في العراق ان قواته بالاشتراك مع القواتالعراقية قد اعتقلت شبكة مسلحة لتنظيم القاعدة تضم خمسة اشخاص مسؤولين عن تصنيع وتوزيع الصداري تستعمل في التفجيرات الانتحارية التي تستهدف المواطنين والمسؤولين العراقيين .

قال الجيش الاميركي في بيان عسكريتلقت ايلاف نسخة عنه ان قواته بالاشتراك مع الشرطة العراقية قد القت وسط وشمال العراق القبض على أثنين من مقدمي التسهيلات لشبكة تفجيرات وثلاثة أخرين خلال عمليات أمنية منفصلة نفذت هذا اليوم . واضاف ان الوحدة الثالثة من مديرية الشرطة العراقية في محافظة صلاح الدين (120 كم شمال غرب بغداد) مع مستشاري القوات الاميركية قد القت القبض على مقدم تسهيلات لهجمات انتحارية يعمل لصالح تنظيم القاعدة في العراق وذلك خلال عملية أمنية نفذت قرب منطقة الضلوعية على بعد 80 كيلومتر شمال بغداد .

وقال انه quot;قد صدرت بحق هذا الشخص مذكرة لمسؤوليته عن تصنيع وتوزيع الصداري الانتحارية في عموم مناطق وسط العراق حيث تستخدم هذه الصداري في تنفيذ الهجمات ضد المدنيين العراقيين والمسؤولين الحكوميين .. فيما ألقت قوات الامن خلال تفتيش المبنى القبض على شخص أخر يعرف بأرتباطه بالشخص المطلوبquot; .

كما ألقت عناصر من وحدة الطوارئ الثالثة مع مستشاري القوات الاميركية خلال عملية أمنية منفصلة نفذت قرب منطقة طوز خورماتو على بعد 63 كيلومتر جنوب كركوك القبض على ثلاثة من المسلحين . وقامت قوات الامن بتفتيش عدد من المباني بحثا عن عضو فاعل في شبكة تفخيخ السيارات في كركوك حيث ألقت القبض عليه فعلا وهو عضو في دولة العراق الاسلامية quot;وهي مجموعة أرهابية مميتة ذات صلات بالقاعدة في العراقquot; . وايضا تم اعتقال أثنين أخرين بناء على ادلة عثر عليها في مسرح الحادث تربطهما بنشاطات ارهابية .

واشار الجيش الاميركي الى ان الشرطة العراقية مستمرة quot;في البحث عن المجرمين الذين يقومون وبشكل غير مشروع بتصنيع المتفجرات لغرض أستخدامها في الهجمات الارهابية ضد المدنيين والمسؤولين الحكوميين في العراق وتلقي القبض عليهمquot; .
وعلى الصعيد الامني نفسه فقد حذرت قيادة عمليات بغداد المواطنين من اساليب جديدة بدأت تتبعها الجماعات المسلحة واخرها تفخيخ علب الاغذية.

وقالت قيادة عمليات بغداد في بيان لها quot;بعد الضربات التي تلقتها المجاميع الإرهابية من القوات الأمنية وتضيق الخناق عليها لجأت تلك الجماعات في الاونة الاخيرة الى اتباع اسلوب الاستغفال لتفيذ عملياتهم الاجرمية، وذلك من خلال تفخيخ علب الأغذية المعدنية، ولعب الاطفال وغيرهاquot;. واضافت quot;ان قيادة عمليات بغداد تهيب بمواطنينا الاعزاء اخذ الحيطة والحذر من هذه الاساليب الخبيثة تفاديا لوقوع حوادث مؤسفة تعرض حياة المواطنين للخطرquot; .