باريس: اصدرت محكمة الجنايات الخاصة في باريس الثلاثاء حكما بالاستئناف قضى بالسجن المؤبد للاسلامي الجزائري رشيد رمضا على الا تقل مدة سجنه عن 22 عاما لتورطه في ثلاثة اعتداءات استهدفت العاصمة الفرنسية العام 1995. وافادت مراسلة فرانس برس ان رمضا صاح quot;الله اكبرquot; ثلاثة مرات لدى النطق بالحكم وهو يلوح بقبضته في الهواء.

وكانت محكمة البداية اصدرت الحكم نفسه عليه العام 2007 وجاء تأكيد الحكم من قبل الاستئناف مطابقا لما طالبت به النيابة العامة. وتلا رمضا (40 سنة) قبل صدور الحكم نصا باللغة العربية اكد فيه ان quot;لا علاقة له بهذه الاعتداءات التي لا يقبل بها الاسلامquot;، مضيفا وهو يتوجه الى القاضي quot;سيدي الرئيس انت تعلم انني بريء وحكومتكم الفرنسية قمعتني وحاولت الصاق كل التهم بيquot;.

ومنذ اعتقاله في لندن العام 1995، ينفي رمضا ان يكون quot;ممولquot; الاعتداءات الثلاثة التي ضربت باريس العام 1995. واستهدف الاعتداء الاول محطة قطار الانفاق السريع في سان ميشال في باريس في الخامس والعشرين من تموز/يوليو 1995 ما ادى الى مقتل ثمانية اشخاص واصابة 150 اخرين. والاعتداءان الاخران ارتكبا في تشرين الاول/اكتوبر من العام نفسه في محطتي البيت الابيض ومتحف دورسي الفرنسيتين في قلب باريس ما ادى الى وقوع عشرات الجرحى.