أفرجت السلطات الإيرانية عن خمسة كويتيين وقطريا ومصريا اعتقلتهم السبت بينما كانوا يمارسون الصيد في المياه الدولية بين الكويت وإيران.

الكويت: أعلن السفير الكويتي في طهران الاربعاء ان السلطات الإيرانية افرجت عن خمسة كويتيين وقطريا ومصريا اعتقلتهم السبت بينما كانوا يصطادون في المياه الدولية. ونقلت وكالة الانباء الكويتية الرسمية عن السفير مجدي الظافري قوله ان السلطات الإيرانية افرجت عن الكويتيين الخمسة ورفيقيهم وسيسلمون الى خفر السواحل في الكويت. وكان الظافري اوضح في وقت سابق ان الاشخاص السبعة كانوا فقدوا السبت فيما كانوا يمارسون الصيد في المياه الدولية بين الكويت وإيران.

واضاف الظافري انه تم الافراج عنهم اليوم وغادروا مدينة عبادان حيث من المقرر ان تتسلمهم خفر السواحل الكويتية من قبل خفر السواحل الايرانية عند نقطة الالتقاء المتفق عليها بعد حوالي ساعة من الان. وطمأن السفير الظفيري على صحتهم مشيرا الى انهم حظوا بمتابعة جيدة من السلطات الايرانية التي قال انها كانت بقمة الرقي في التعامل مع المواطنين ومرافقيهم.

وقال انه تواجد بمدينة عبادان منذ الصباح الباكر حيث اطمأن على سلامة اجراءات الافراج وعلى صحة المواطنين ومرافقيهم مؤكدا انهم جميعا يتمتعون بصحة جيدة. وثمن السفير الظفيري quot;الدور الكبير والحيوي والرائع quot; لمحافظ عبادان خلف الموسوي في عملية الافراج قائلا انه quot;بذل جهدا غير عادي في تذليل كافة العقبات وتقديم كافة التسهيلات وتوفير كل المتطلبات انطلاقا من ايمانه بالعلاقات الخاصة التي تربط بين البلدين والشعبين الصديقينquot;.

كما اشاد بالتعاون الذي ابدته السلطات الحكومية المسؤولة في مدينة عبادان لاتمام عملية الافراج عن المواطنين الكويتيين الخمسة ومرافقيهم لافتا الى ان جميع المسؤولين في المدينة عكسوا هذا الاحترام العميق والتقدير البالغ لحكومة دولة الكويت وشعبها.