أعلن السفير الكويتي في طهران ان السلطات الإيرانية تحتجز خمسة كويتيين وقطريا ومصريا كانوا اعتبروا مفقودين خلال اليومين الماضيين.

الكويت: أعلن السفير الكويتي في طهران الاثنين ان السلطات الايرانية تحتجز خمسة كويتيين وقطريا ومصريا كانوا اعتبروا مفقودين خلال اليومين الماضيين.

ونقلت وكالة الانباء الكويتية الرسمية عن السفير مجدي الظافري قوله ان وزارة الخارجية الايرانية ابلغت الكويت ان الاشخاص السبعة موجودون في مدينة عبدان (جنوب) وسيتم الافراج عنهم بعد اجراءات quot;ادارية وقانونيةquot;. واوضح الظافري ان الاشخاص السبعة كانوا فقدوا فيما كانوا يمارسون الصيد في المياه الدولية بين الكويت وايران، مؤكدا انهم في صحة جيدة.

وقال الظفيريان وزارة الخارجية الايرانية تجاوبت وبسرعة مع الطلب الكويتي بشأن فقد خمسة كويتيين ومواطن قطري واخر مصري في المياه الدولية مؤكدة سلامتهم ووجودهم في الاراضي الايرانية. واشاد بسرعة استجابة السلطات الايرانية وبتأكيدها على وجود جميع هؤلاء المواطنين ومرافقيهم في مدينة عبادان الساحلية بجنوب ايران مشيرا الى انها طمأنت السفارة على سلامتهم واكدت على متابعة قضيتهم حتى الافراج عنهم.

واعرب عن التقدير الخاص لوزارة الخارجية الايرانية والجهات الايرانية المعنية على التجاوب السريع والتعامل المسؤول وبالحس الانساني الرفيع . وقال ان الافراج عن المواطنين الخمسة ومرافقيهم هو مسألة وقت فور الانتهاء من الاجراءات الادارية والقانونية حيث سيتم بعدها اطلاق سراح الجميع.

وقال ان السلطات الايرانية كانت على تواصل دائم وابدت اهتماما بالموضوع وان السفارة الكويتية قامت بالاتصال بذوي المواطنين مشيرا الى توافر حسن النوايا لدى الجميع . كما اشار الظفيري الى تعبير المسؤولين الايرانيين عن تقديرهم للكويت حكومة وشعبا قائلا انه لمس ذلك لدى مباشرته الاتصالات بالسلطات الايرانية بناء على توجيهات الخارجية الكويتية لمعالجة الموضوع