أعلن مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى جيفري فيلتمان أنّ quot;محادثات واشنطن مع الحكومة الكويتية حول معتقلي غوانتنامو بناءةquot;.

واشنطن: قال مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى جيفري فيلتمان quot;نحن ندرك صلابة الإلتزام الكويتي من عدم حدوث تهديدات أو حوادث أمنية من عودة هؤلاء المعتقلينquot;. وذكّر أنّ quot;الرئيس الأميركي باراك أوباما، اتخذ قرارا صعبًا الخاص بإغلاق غوانتنامو، في اليوم الأول من فترة رئاستهquot;، مشيرًا الى أنّ quot;الادارة الأميركية تقوم حاليا بالتشاور مع عدد من الحكومات بخصوص الى اين سيذهب المعتقلون بعد اطلاق سراحهمquot;.

وأكّد فيلتمان quot;حقّ إيران بالحصول على برنامج نووي مدني للأغراض السلمية، ونحن نعمل مع مجموعة الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن والمانيا، للتأكد من النوايا الإيرانية الحقيقة من قضية الحصول على التكنولوجيا النوويةquot;.

وتطرق فيلتمان خلال حديث عبر الهاتف مع صحافيين كويتيين، الى quot;السلوك غير المفيد لإيران في المنطقة، لا سيّما في لبنان والعراق وأفغانستانquot;، موضحًا أنّ quot;إيران لا تزال تلعب دورًا سلبيًا من خلال دعم الجماعات المسلحة، التي تسعى الى إحداث البلبلة في الدول الأخرىquot;.