هاراري: أمرت محكمة في زيمبابوي يوم الاربعاء باحتجاز روي بينيت المسؤول الكبير في حزب حركة التغير الديمقراطي الذي يتزعمه رئيس الوزراء مورجان تسفانجيراي وقضت بمحاكمته بشأن اتهامات تتعلق بالارهاب.
وقال المدعي العام كريس موتانجادورا لرويترز quot;لقد اتهم رسميا. النتيجة الطبيعية هي احتجازه الى أن يقدم طلبا للافراج عنه بكفالة الى المحكمة العليا.quot;

ومن المرجح أن يجدد احتجاز بينيت التوتر بين تسفانجيراي والرئيس روبرت موجابي. وشكل الخصمان القديمان حكومة تقاسم للسلطة في فبراير شباط بعد انتخابات اختلف الجانبان على نتائجها في عام 2008.
وبينيت حليف رئيسي لزعيم حركة التغيير الديمقراطي تسفانجيراي وكان مرشح الحزب لمنصب نائب وزير الزراعة. وقبض عليه في 13 فبراير شباط بينما كان مجلس الوزراء الجديد يؤدي اليمين.

وبموجب القانون في زيمبابوي يحتجز المتهم تلقائيا ويتعين عليه تقديم طلب جديد للافراج عنه بكفالة. وافرجت المحكمة العليا وهي اعلى محكمة في زيمبابوي عن بينيت في وقت سابق بعد ان قضى شهرا رهن الاحتجاز.
واتهم حزب حركة التغيير الديمقراطي حزب الاتحاد الوطني الافريقي الزيمبابوي/الجبهة الوطنية بزعامة موجابي بتوجيه اتهامات ذات دوافع سياسية الى اعضائه