فشلت بيونغ يانغ وسيول في التوصل الى اتفاق حول اجراء مزيد من لقاءات لم شمل العائلات بين البلدين وطلبت كوريا الشمالية من جارتها الجنوبية مساعدات انسانية.

طوكيو: ذكرت وكالة انباء (يونهاب) الكورية الجنوبية ان سيول اقترحت خلال اجتماع نظمته مكاتب الصليب الاحمر في البلدين ان تجرى جولات جديدة من لقاءات لم شمل العائلات التي انفصلت بفعل الحرب الكورية التي وقعت خلال الفترة بين عامي 1950 و 1953 الشهر المقبل وكذلك في شهر فبراير من العام القادم.

وقد كانت اخر جولة من هذه اللقاءات عقدت في اواخر شهر سبتمبر الماضي هي الاولى منذ عامين.

ويعتقد ان هناك نحو 600 الف كوري جنوبي لهم اقارب في كوريا الشمالية لكن الكوريين العاديين لا يستطيعون تبادل المكالمات الهاتفية والخطابات او البريد الالكتروني عبر الحدود.

ونقلت (يونهاب) عن مسؤول في وزارة الوحدة قوله بعد اجتماع استمر يوما في كايسونج شمال الحدود المشتركة quot;فشل الجانبان في جسر الخلافات حول موقفيهما بشأن مزيد من لقاءات لم الشمل حيث لم يتم التوصل الى اتفاقيات ملموسة بهذا الشأنquot; لكن الجانبين تعهدا بالتباحث حول محادثات اخرى برعاية الصليب الاحمر.

واوضح المسؤول ان quot;بيونغ يانغ طلبت من سيول مساعدات انسانية وقد ابلغناهم اننا سندرس هذا الامر بعد العودة (الى الكوريين الجنوبيين)quot;.

وقد جاء هذا اللقاء في اعقاب تجربة اجرتها كوريا الشمالية على صواريخ قصيرة المدى وتحذيرات بوقوع اشتباكات بحرية في البحر الاصفر في وقت سابق هذا الاسبوع.