قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن المتحدث باسم الجمعية العامة للامم المتحدة ان الجمعية ستبحث قبل أواخر السنة في تقرير غولدستون الذي يندد بجرائم الحرب خلال الهجوم على غزة الشتاء الماضي.

الأمم المتحدة: أضاف المتحدث جان فيكتور نكولو في تصريح صحفي ان رئيس الجمعية علي التريكي تسلم تقريرا الجمعة مع توصية ببحثه من قبل الجمعية العامة quot;خلال المرحلة الاساسية من اعمال دورتها الرابعة والستين، اي قبل نهاية ديسمبر/كانون اول عام 2009quot;. واوضح المتحدث ان التريكي سيستشير الاطراف المعنيين ورؤساء المجموعات الاقليمية في الامم المتحدة quot;لتحديد موعد ملائمquot; لبحث التقرير

ومن ناحية أخرى، قال القاضي ريتشارد غولدستون الذي صاغ تقرير الامم المتحدة الذي اتهم اسرائيل بارتكاب جرائم حرب في غزة خلال الحرب التي شنتها في يناير/ كانون الثاني الماضي على القطاع بأن quot;تعلقه العميق باسرائيل هو الذي دفعه لاجراء تحقيقه وصياغة التقريرquot;.

وجاء موقف غولدستون في مقال رأي نشرته يوم الاثنين صحيفة جروساليم بوست الاسرائيلية وذلك بعد ان اثار تقريره الكثير من الانتقادات في اسرائيل التي اتهم قادتها القاضي الجنوب افريقي بالانحياز ضد اسرائيل ما دفعهم الى توجيه انتقادات شخصية له وصفها القاضي في مقالته بـquot;المؤذيةquot;. واضاف غولدستون في مقالته ان quot;اسرائيل ارتكبت خطأ كبيرا من خلال عدم تعاونها مع التحقيق الذي شكل اساسا للتقرير الذي نشر خلال شهر سبتمبر/ ايلول الماضي.