قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اكد الرئيس الاميركي اهمية ان يعتمد العراق قانونا انتخابيا في الوقت المناسب حتى تجري الانتخابات في موعدها المقرر في كانون الثاني/يناير المقبل.

واشنطن: دعا الرئيس الاميركي باراك اوباما الى سرعة التصويت في البرلمان العراقي على القانون الانتخابي حتى يمكن اجراء الانتخابات التشريعية في موعدها المقرر في كانون الثاني/يناير المقبل وذلك اثر استقباله رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في البيت الابيض.

وقال اوباما متحدثا الى الصحافيين من المكتب البيضوي للبيت الابيضه quot;في الاشهر الاخيرة، لاحظنا تعزيزا للالتزام بممارسة سياسية ديمقراطية في العراقquot; وذلك في الوقت الذي ارجا فيه البرلمان العراقي الى الاربعاء مشروع قانون الانتخابات المقرر اجراؤها منتصف كانون الثاني/يناير 2010 لعدم التوصل لاتفاق حول نقاط خلاف ابرزها قضية كركوك.

وكان اوباما وبعد شهر من توليه مهام منصبه اصدر، تنفيذا لما تعهد به خلال حملته الانتخابية، امر الى جميع الوحدات الاميركية المقاتلة بالانسحاب من العراق قبل نهاية اب/اغسطس 2010. ووفقا لهذا الجدول الزمني ينحسب اخر جندي اميركي من البلاد اخر 2011.

واليوم اكد اوباما للمالكي الالتزام بهذا الجدول الزمني للانسحاب وقال quot;ذكرت رئيس الوزراء العراقي بالتزاميquot; بهذه المواعيد.