توجه ثلاثة نواب عراقيين وللمرة الأولى الى العاصمة الايطالية من اجل بحث الوضع الراهن في بلادهم على ضوء الانتخابات البرلمانية المقبلة وفق ظروف البلاد الحالية.

روما: يزور العاصمة الايطالية روما وللمرة الأولى ثلاثة من أعضاء مجلس النواب العراقي لبحث الوضع الراهن في بلادهم على ضوء الانتخابات البرلمانية المقبلة، والمزمع إجراؤها في منتصف كانون الثاني/يناير المقبل.

وذكرت وكالة (آكي) الايطالية للأنباء التي سيقوم النواب العراقيون بزيارتها اليوم الخميس في مقرها الكائن في مركز العاصمة روما (ساحة ماستاي)، أن الأمر يتعلق بـquot;عضو ائتلاف عراق النزاهة والتنمية باسم شريف، والنائب عن قائمة الائتلاف العراقي جابر حبيب جابر، والنائب عن كتلة التحالف الكردستاني فرياد راوندوزيquot; حسب قولها.

وأثناء استقباله للنواب العراقيين أكد مدير المجموعة الإعلامية الايطالية فارس العمل جوزيبي مارا quot;الاهتمام الكبير الذي تتابع به وكالتنا التطورات السياسية على الساحة العراقية في الظروف الحالية التي تمر بها البلادquot; وفق تعبيره.

من جهته أشار النائب عن كتلة التحالف الكردستاني فرياد راوندوزي بشأن الانتخابات البرلمانية المقبلة إلى أنه quot;ليست هناك أية خلافات حول القانون الانتخابي، حيث سيتم اللجوء إلى القانون الجاري العمل به حالياquot;، وتابع أن quot;الاستعدادات لإجراء الانتخابات مكتملة سواء اعتمدت نظام القائمة المفتوحة أم المغلقة، المشكلة الوحيدة هي القرار بشأن إتباع نظام الدائرة الواحدة أم الدوائر المتعددةquot;، فضلا عن quot;الخلافات الدائرة حول محافظة كركوكquot; حسب قوله. وخلصت الوكالة إلى القول إن quot;زيارة هذه الشخصيات السياسية على ضوء الانتخابات البرلمانية العراقية المقبلة تعد فرصة فريدة للحوار السياسيquot; على حد تعبيرها.