كشف استطلاع حديث للرأى عن تراجع شعبية الحزب الجمهورى فى الولايات المتحدة الى مستويات متدنية غير مسبوقة هى الادنى منذ أكثر من عشر سنوات .

واشنطن: وجد الاستطلاع الذى اجرته شبكة سى ان ان الاخبارية أن 54 فى المائة من المشاركين فى المسح لهم وجهات نظر سلبية ازاء الجمهوريين مقابل 36 فى المائة يرى نقيض ذلك فى المقابل أبدى 53 فى المائة من المستطلعين تفاوءلهم ازاء الحزب الديمقراطى مقارنة ب 41 فى المائة غير متفائلين ورغم تفوق أداء الديمقراطيين على الجمهوريين الا أن المسح أظهر تراجعا فى شعبية الاول بواقع خمس نقاط عن فبراير الماضى وثلاث نقاط للثانى .

وارجع كيتينغ هولاند مدير قسم الاستطلاع فى ال سى ان ان تراجع الحزب الجمهورى الى ان الحزب مازال يتعثر من الارث الذى خلفه جورج بوش واضاف ان الجمهوريين قضوا الكثير من الوقت هذا العام فى معارضة مقترحات الديمقراطيين الامر الذى لم يترك لهم فسحة من الوقت لبث رسالة ايجابية لحقبة ما بعد بوش ولكن مازال أمامهم متسع من الوقت للقيام بذلك قبيل الانتخابات النصفية فى 2010 .

من جهة اخرى استمر تراجع معدل الرضا عن الكونغرس الامريكى حيث أظهر المسح الاخير تدنيه بمعدل ست نقاط منذ ابريل حيث أبدى 29 فى المائة رضاهم عن المجلس لمهامه فى الوقت الذى أعرب فيه نحو سبعة من عشرة أشخاص امتعاضهم عن كيفية أدائه للمهام المنوطة به .