مع نجله في المستشفى بعد الإعتداء عليهقد يكون هناك ارتباط بين محاضرته قبل يومين التي دعا فيها إلى محاسبة المسؤولين والحادثة هذه لكن لا شيء مؤكد في ظل عدم تمكن شبيلات من رؤية مهاجميه.

عمان: تعرض النائب الاردني السابق ليث شبيلات الاحد لاعتداء على يد مجهولين انهالوا عليه بالضرب اثناء توقفه في احد المخابز وسط عمان.

وقال شبيلات الذي سبق ترأس مرتين نقابة المهندسين الاردنيين في الماضي quot;خلال وجودي في احد المخابز قام خمسة اشخاص بالاعتداء علي بالضرب قبل ان يلوذوا بالفرار في سيارة تم اخذ مواصفاتهاquot;.

واضاف ان quot;المعتدين لم يكون ملثمين لكني لم اتمكن من رؤية وجوههم ومن شاهدهم هم العاملون في المخبزquot;.

وشبيلات معارض سبق ان سجن اكثر من مرة في عهد الملك الراحل الحسين بن طلال.

وكان شبيلات القى قبل يومين محاضرة في رابطة الكتاب طالب فيها بمحاسبة المسؤولين، على حد قوله.

وقال quot;كان عندي محاضرة قبل يومين في رابطة الكتاب طالبت خلالها بمحاسبة المسؤولين وقلت ان الكل داخل البلد يجب ان يخضع للسؤال والمحاسبة واذا لم يتم فعل ذلك فلا ارى فائدة من العمليات الاصلاحيةquot;.

وحول وجود علاقة بين تصريحاته والاعتداء، اوضح شبيلات ان quot;الكل منزعج من تصريحاتيquot; لكنه نفى وجود اي تهديدات له.

من جهته، اكد الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام الرائد محمد الخطيب لفرانس برس ان quot;شبيلات اشتكى الى مديرية شرطة وسط عمان مدعيا تعرضه للضرب من قبل اشخاص لا يعرفهم اثناء تواجده امام مخبز صلاح الدين في منطقة العبدليquot;.

واضاف انه quot;توجه على اثرها الى مستشفى عمان الجراحي لتلقي العلاج والحصول على تقرير طبيquot;، مشيرا الى ان quot;حالته الصحية العامة حسنةquot;.

واوضح الخطيب ان quot;مديرية شرطة وسط عمان باشرت بالتحقيق في ملابسات الحادثquot;.

وتابع ان quot;المعلومات الاولية تشير الى حدوث مشادة كلامية بين شبيلات والاشخاص الذين كانو امام المخبزquot;، نافيا وجود اي ابعاد اخرى للقضية.