قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سراييفو: اكد الرئيس الكرواتي ستيبان ميسيتش اليوم حرص بلاده الشديد على تطوير العلاقات الثنائية مع سوريا وخاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية. وقال ميسيتش في تصريح صحافي عقب اجتماعه بالرئيس السوري بشار الاسد في زغرب اليوم ان كرواتيا تتطلع الى مستوى اكبر من التعاون مع سوريا وخاصة فيما يتعلق بمجال الطاقة الذي ترغب كرواتيا في تنويع مصادر استيرادها لها.

واضاف ميسيتش في تصريحه الذي نقله التليفزيون الكرواتي أن كرواتيا ترغب ايضا في تعزيز التعاون بين شركة النفط الكرواتية (اينا) في سوريا مشيرا الى ان لدى الشركة العملاقة العديد من التطلعات لتعزيز التعاون مع دمشق في قطاع النفط وخاصة في مجال التنقيب.

وفيما يتعلق بالصراع العربي - الاسرائيلي اكد الرئيس الكرواتي على موقف بلاده الداعم للجوء الى المفاوضات والحوار للتوصل الى حل للصراع. واشار الى ان مضي نحو ستين عاما على نشوب الصراع في الشرق الاوسط قد اثبت ان التوتر لن يؤدي الى نتيجة وان الحوار والتفاوض هو الخيار الوحيد امام دول المنطقة للخروج من دوامة العنف.

ومن المقرر ان يجتمع الاسد في وقت لاحق برئيسة الوزراء الكرواتية يدرانكا كوسور ورئيس البرلمان لوكا بيبيتش ضمن زيارته الى زغرب التي تستمر يومين.