وجه الملك عبدالله الثاني رسالة متلفزة لمشاركين في الموتمر الاول لمنظمة quot;جي ستريتquot; حدز فيها من الفشل في تحقيق السلام في المنطقة.

عمان: حذر العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني الاربعاء من أن ثمن الفشل في تحقيق السلام في الشرق الاوسط quot;سيكون باهظا للغايةquot;، مؤكدا ضرورة ايجاد quot;تسوية نهائيةquot; للصراع الاسرائيلي الفلسطيني على اساس حل الدولتين لتحقيق الأمن والسلام في المنطقة.

وحذر الملك عبد الله الثاني في رسالة متلفزة وجهها لمشاركين في الموتمر الاول لمنظمة quot;جي ستريتquot; في واشنطن، وهي منظمة أميركية-يهودية تدعم حل الدولتين وترفض الاستيطان الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية، من أن quot;ثمن الفشل في تحقيق السلام سيكون باهظا للغاية على المنطقة برمتهاquot;.

ووفقا لبيان صادر عن الديوان الملكي الاردني، أكد الملك ان quot;الامن والسلام لن يتحققا في المنطقة عبر اجراءات اسرائيل احادية الجانب في القدس واستمرار بناء المستوطنات واقامة الحواجز وادامة الاحتلال واللجوء للقوة العسكرية بل عبر ايجاد تسوية سلمية نهائية للصراع الفلسطيني- الاسرائيلي على أساس حل الدولتينquot;.

وقد وقع الاردن واسرائيل معاهدة سلام عام 1994. واعلن مسؤول اسرائيلي الثلاثاء ان وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون ستصل الاحد الى اسرائيل لاجراء محادثات تهدف الى احياء مفاوضات السلام بين اسرائيل والفلسطينيين.

ومن المنتظر أن يصل الموفد الاميركي الخاص الى الشرق الاوسط جورج ميتشل الخميس الى اسرائيل تمهيدا لزيارة كلينتون. وسيلتقي ميتشل بدوره نتانياهو ووزير الدفاع ايهود باراك على ان يجتمع ايضا بالمسؤولين الفلسطينيين.