قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أثار مقتل نازحين في اليمن صدمة مفوضية اللاجئين، التي أكدت مقتلهم جراء الأعمال العسكرية بين القوات الحكومية والمتمردين على مشارف صعدة.

جنيف: اعربت المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين اليوم عن صدمتها وحزنها لمقتل عدد من النازحين المدنيين وجرح اخرين في مخيم باليمن امس. واشارت المفوضية الى ان القتلى والجرحى وبينهم عدد من النساء والاطفال ينتمون الى مجموعة قوامها 500 لاجئ بمخيم على مشارف مدينة صعدة حيث تقول تقارير انهم سقطوا جراء الاعمال العسكرية بين القوات الحكومية اليمنية والمتمردين الحوثيين. وطالبت المفوضية كافة اطراف النزاع باحترام امن وسلامة وحقوق الانسان تجاه السكان المدنيين المحاصرين بسبب القتال.

مسؤول يمني يشيد بالدعم الكويتي للنازحين من محافظة صعدة

إلى ذلك ثمن مسؤول يمني اليوم الجهود الانسانية المبذولة من الكويت لمساعدة النازحين اليمنيين quot;جراء فتنة الارهاب والتخريب في مناطق محافظة صعدة وحرف سفيانquot;. وقال محافظ محافظة حجة فريد أحمد مجور خلال لقاء مع وفد اللجنة الكويتية المشتركة للاغاثة الذي يزور اليمن حاليا برئاسة أمين عام اللجنة فيصل الجيران quot;أن ما قدمته دولة الكويت من مساعدات انسانية يؤكد عمق العلاقة الأخوية التي تجمع البلدين الشقيقينquot;.

وتم خلال اللقاء مناقشة آلية توزيع المساعدات الشعبية المقدمة من عدد من الجمعيات والمنظمات الخيرية بدولة الكويت للنازحين جراء الاحداث الدائرة في محافظة صعدة. هذا وكانت اللجنة الكويتية للاغاثة قدمت مساعدات ل800 اسرة يمنية اشتملت على أدوات طباخة منزلية ومساعدات غذائية.