قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تظاهر المئات الجمعة في مقديشو ضد اسرائيل، وذلك تلبية لدعوة من حركة الشباب الاسلامية المتطرفة التي اعلنت للمناسبة تشكيل وحدة خاصة هدفها quot;تحريرquot; فلسطين.

مقديشو: حصلت التظاهرة في معسكر في حي سوكالولاها بشمال العاصمة الصومالية الذي تسيطر عليه حركة الشباب، وفق شهود. واطلق المتظاهرون شعارات مناهضة لاسرائيل منها quot;فلتسقط اسرائيل، الله اكبرquot;. وخاطب احد قادة الشباب الشيخ فؤاد محمد شنغول المتظاهرين quot;تعلمون الترهيب الدائم للاسرائيليين بحق شعب فلسطين المسلم، انهم يدمرون الامكان المقدسة للاسلامquot;.

واضاف quot;انهم يقتلون اخواننا المسلمين الابرياء (...) حان الوقت لخوض حرب مفتوحة ضد اسرائيل وتحرير المدن المقدسة. علينا ان نظهر تضامننا مع فلسطين وان ندعمها عسكرياquot;. واعلن قادة الحركة المشاركون في التجمع تشكيل وحدة خاصة سميت quot;لواء القدسquot; بهدف quot;تحرير المسجد الاقصى والدفاع عنهquot; وفق الشيخ عبد الفتاح عويس ابو خمسة احد قادة الميليشيا الاسلامية.

وسار مقاتلون انضموا الى هذه الوحدة مدججين بالسلاح على وقف تصفيق المتظاهرين. وقال احد المتظاهرين عبد الكريم حسين quot;لن نقبل بعد اليوم بالفظائع (التي ترتكبها) اسرائيل في فلسطين (...) سنبذل ما في استطاعتنا لدعم الحملات المناهضة لاسرائيلquot;. وتسيطر حركة الشباب على القسم الجنوبي من الصومال وعلى غالبية احياء مقديشو، حيث تحاصر الحكومة الصومالية الانتقالية