لا يوجد دليل على عمل تخريبي في الانفجار الذي وقع الأسبوع الماضي في مستودع للوقود في بورتو ريكو والذي ظل مشتعلا لأكثر من يومين وأجبر على إخلاء مئات المنازل

واشنطن: أعلن مكتب التحقيقات الاتحادي الاميركي quot;إف.بي.آيquot; أنه لا يوجد دليل على عمل تخريبي في الانفجار الذي وقع الأسبوع الماضي في مستودع للوقود في بورتو ريكو والذي ظل مشتعلا لأكثر من يومين وأجبر السلطات على إخلاء المئات من المنازل في المنطقة المجاورة.

وطبقا لـquot;لويس فراتشيليquot; العميل الخاص للـ quot;إف.بي.آيquot; المسؤول في بورتو ريكو فإن تسربا لبخار بنزين هو الذي تسبب في الانفجار الذي وقع في منشأة لشركة quot;كاريبان بتروليم كوروبوريشن quot;بالقرب من العاصمة سان خوان.

وقال فراتشيلي إن أكثر من 240 محققا شاركوا في التحقيق في الانفجار ولم يجدوا دليلا بأنه كان متعمدا .. مشيرا إلى أن السلطات مازالت تحقق فيما إذا كان هناك إهمال أدى إلى الحادث الذي دمر 21 خزانا من بين 40 خزانا للوقود في المنشأة.

وأوضح فراتشيلي إنه قبل وقوع حادث الانفجار مباشرة في 23 أكتوبر الحالي قامت ناقلة نفط بوضع 863 ألف لتر من الوقود في الخزانات وهو الأمر الذي تسبب تعبئة الخزانات زيادة عن طاقتها وتدفق الوقود خارجها وبسبب شرارة ما اشتعلت الأبخرة.