أكّدت مصادر أمنية لـquot;إيلافquot; مقتل جندي وإصابة 12 من قوات حرس الحدود السعودية في محافظة quot;الخوبهquot; الحدودية مع اليمن، وذلك عقب اشتباكات مسلحة اندلعت عصر الثلاثاء بين أفراد من سلاح الحدود السعودي وعناصر يمنية متمرّدة استطاعت التسلل إلى قرى سعودية على الشريط الحدودي نتج عنها إصابات متفاوته في الجانبين وتدمير مركبتين واحتجاز أخرى.

الرياض: طلبت السلطات الأمنية السعودية من سكّان المحافظات الحدودية إخلاء مساكنهم لتأمين سلامتهم جراء الاعتداءات التي قادتها عناصر يمنيّة متمرّدة حاولت التسلل إلى الأراضي السعودية، بينما تشير المعلومات الى أن المتمردين تابعين للعناصر الحوثية quot;شمال اليمنquot;.

وكان أحد المواقع الإلكترونية قد تبنى إعلان للعناصر الحوثية تبنيها الهجوم، وزعم الموقع المعروف بتبعيته للعناصر الحوثية على الإنترنت بسيطرة المتمردين على جبل دخان الواقع بين الحدود اليمنية السعودية بينما لم تتأكّد تلك المعلومات بحسب مصدر في قوات الأمن جنوب غرب السعودية.

التفاصيل التي حصلت عليها quot;إيلافquot; أتت بعد تسلل عدد من الحوثيين إلى جبل الدخان على الشريط الحدودي quot;جنوب غرب السعوديةquot; في وقت متأخر من مساء الاثنين، بينما بدأ المتمردون في مهاجمة نقاط أمنية تابعة لقوات حرس الحدود السعودية عصر الثلاثاء، ونتج عن الهجوم المفاجئ اشتباكات نارية قتل من جرائها أحد أفراد قوات حرس الحدود السعودية وإصابة 12 من زملاءه. فيما سارعت السلطات السعودية الى تعزيز قواتها الأمنية حيث وصل الدعم العسكري وبعض الإمدادات من قطاعات أمنية مساء الثلاثاء.

وكان السعوديون قد حملوا شعار quot;وطن لا نحميه لا نستحق العيش فيهquot; في مملكتهم، إثر احتفالهم مؤخراً باليوم الوطني السعودي الـ79 لتوحيد المملكة العربية السعودية، وكان ذلك عقب أن أسبغت عليهم القدرة الإلهية نجاة مساعد وزير الداخلية السعودي للشؤون الأمنية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز من محاولة إغتيال فاشلة تبنتها القاعدة في اليمن.