نيويورك: أعلنت وسائل الاعلام المحلية في نيويورك ان مايكل بلومبيرج رئيس بلدية نيويورك فاز بفارق بسيط بفترة ثالثة. وكان بلومبيرج قد صمم تغييرا في قانون يحد من فترات رئاسة بلدية المدينة حتى يتمكن من ترشيح نفسه مرة اخرى وسجل رقما قياسيا في تمويل الحملات الانتخابية .

وذكرت صحيفتا نيويورك تايمز وديلي نيوز ومحطة ان واي 1 ان بلومبيرج الذي خاض الانتخابات مستقلا هزم الديمقراطي بيل تومبسون مراقب حسابات نيويورك. وبعد فرز 99 في المئة من الاصوات حصل بلومبيرج على 51 في المئة مقابل 46 في المئة لمنافسه. وكان الفارق اقل بكثير مما كان متوقعا في ضوء استطلاعات الرأي التي اظهر احدثها يوم الاثنين تقدمه بفارق كبير وتوقعات بتحقيق فوز كبير .

وانفق بلومبيرج اموالا من جيبه من اجل الفوز بمنصب عام اكثر من اي شخص اخر في تاريخ الولايات المتحدة وقد تفوق في الانفاق بشكل كبير على خصمه حيث انفق 13 دولارا مقابل كل دولار انفقها تومبسون .

ووصفت مجلة فوربيس بلومبيرج بانه اغنى رجل في نيويورك حيث تبلغ ثروته 16 مليار دولار وقد انفق نحو 90 مليون دولار على محاولة اعادة انتخابه وهو في الطريق نحو انفاق 140 مليون دولار بوجه عام . وانفق تومبسون سبعة ملايين دولار.