غزة: حذر القيادي في حركة حماس خليل الحية من ان اسرائيل تعد لهجوم جديد على غزة من خلال اعلانها عن امتلاك حماس لصواريخ يصل مداها الى ستين كيلومترا ورأى ان نشر هذه المعلومات يهدف الى لفت الرأي العام عن تقرير غولدستون.

وفي اشارة ضمنية لهجوم اسرائيلي جديد، قال خليل الحية عضو المكتب السياسي لحماس في لقاء مع صحافيين في غزة ان quot;التقرير الاسرائيلي عن امتلاك حماس لصواريخ يصل مداها الى 60 كيلومتر له علاقة بالتحضير لشيئ جديد ضد غزة وضد المقاومة ولكن لا اتوقع هذا اليوم او غداquot;.

وتساءل الحية quot;كيف يمكن لحماس ان تجرب صاروخ مداه ستين كيلومتر وقطاع غزة من رفح (جنوب) حتى بيت حانون (شمال) يبلغ طوله 45 كيلومترا؟quot;. واضاف ان quot;اسرائيل تريد من هذه التقارير ان تقول انه عندما توقفت الحرب على غزة ادخلت حماس صواريخ مداها 60 كيلومترquot;، متهما اسرائيل بانها quot;تريد حرف الاعلام والراي العالمي عن تقرير غولدستون حيث تضخم موضوع السلاح لدى حماسquot;.

واكد القيادي في حماس ان quot;الهدف هو ان اسرائيل تريد ان تظهر للعالم ان تقرير غولدستون ظلمها وانها ضحية لان حماس لديها ترسانة اسلحة وصواريخquot;. وتابع ان quot;كل هذه المحاولات لا تغير من ان قادة الاحتلال مجرمو حربquot;. وتوقع الحية ان quot;يتم التصويت لصالح تمرير تقرير غولدستون في الجمعية العامة للامم المتحدة لكن اعتقد انه سيرجأ اذا عرض على مجلس الامنquot;.

واعلن رئيس اجهزة الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية الثلاثاء ان حماس التي تسيطر على قطاع غزة اختبرت مؤخرا صاروخا يمكنه اصابة تل ابيب الامر الذي اعتبرته الحركة quot;ذرائعquot; للquot;تحريضquot; عليها. وقال الجنرال عموس يادلين ان الصاروخ الذي قد يكون من صنع ايراني يبلغ مداه 60 كلم ما يسمح لحماس باستهداف المدن الرئيسية في اسرائيل.