اكدت فتح ثقتها بعباس للترشح للانتخابات الرئاسية القادمة بعد ان كرر عدم رغبته في الترشح.

رام الله: اكد مسؤولون فلسطينيون شاركوا في اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح في رام الله الاربعاء، ان اللجنة جددت ثقتها بالرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الاحمد ان اللجنة quot;اكدت مجددا ثقتها بالرئيس عباس (...) ومع كل التقدير لرغبة الرئيس الشخصية بعدم الترشح فهو الذي يحظى بثقة ابناء الشعب الفلسطيني وحركة فتح لقيادة المرحلة القادمةquot;.

واكد مسؤول شارك في الاجتماع ان عباس كرر امام الحاضرين عدم رغبته في الترشح لولاية ثانية quot;لعدم وجود تقدم في المسيرة السلميةquot;.

وكان عباس اعلن عدم رغبته في الترشح قبل اسبوعين خلال اجتماع اجتماع للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وقال عزام الاحمد quot;ان عباس يحظى بثقة ابناء حركة فتح الذين عبروا عن ذلك بانتخابه رئيسا للحركة بالاجماع في المؤتمر العام السادسquot; في اب/اغسطس الماضي.

واضاف quot;بغض النظر عن حالة القلق والاحباط التي واجهها الرئيس عباس ومعه الشعب الفلسطيني خلال الفترة الاخيرة نتيجة عدم تحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته في الضغط على اسرائيل للالتزام باستحقاقات عملية السلام الا ان مسالة ترشح الرئيس عباس تقرره حركة فتح واطرها القيادية بالتنسيق مع فصائل منظمة التحرير الفلسطينيةquot;.

وعن الانتخابات التي دعا عباس لتنظيمها في كانون الثاني/يناير المقبل وترفض حركة حماس تنظيمها في قطاع غزة، قال الاحمد انه quot;من السابق لاوانه التحدث عن هذا الموضوع وحركة فتح بانتظار ما ستقرره اللجنة المركزية للانتخابات حول استحقاق الانتخابات الرئاسية والتشريعية واعلان فتح باب الترشح لهاquot;.