دمشق:
يشارك الرئيس السوري بشار الأسد في اعمال الدورة ال25 لquot;اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاريquot; التابعة لمنظمة المؤتمر الاسلامي (كومسيك) التي ستعقد على مستوى القمة في اسطنبول الاثنين المقبل بدعوة من الرئيس التركي عبدالله غول.

ومن المقرر ان يشارك 14 زعيم دولة اسلامية في المؤتمر بينهم رؤساء ايران محمود احمدي نجاد والامارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان والسودان عمر حسن البشير وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة وامير قطر حمد بن خليفة آل ثاني في حين يمثل الاردن برئيس الوزراء نادر الذهبي.

وتتضمن مراسم القمة التي نظمت لمناسبة اليوبيل الفضي ل(كومسيك) خطابا افتتاحيا يلقيه الرئيس غول ثم يوجز الامين العام لمنظمة المؤتمر الاسلامي اكمل الدين احسان اوغلو تطورات عمل quot;اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصاديquot; منذ تاسيسها في السعودية قبل 25 سنة.

كما يلقي عدد من القادة المشاركين خطابات في الجلسة الثانية قبل اختتام القمة بصدور بيان مشترك باسم الدول المشاركة يلقيه الرئيس التركي. وتسبق مؤتمر القمة اجتماعات بين الخبراء الاقتصاديين بعد غد بمشاركة الصناديق التابعة لمنظمة المؤتمر الاسلامي للبحث في التجارة البينية بين الدول الاعضاء ونظام الافضليات وتقرير quot;البنك الاسلاميquot; ازاء التعاون المالي بين هذه الدول اضافة الى مدى تنفيذ الخطط الاستراتيجية للتعاون في اطار الحد من الفقر والدعم الاقتصادي المقدم من quot;صندوق التضامن الاسلامي للتنميةquot;.