عقد وفد برلماني فرنسي اجتماعًا مع رئيس الوزراء السوري تم خلاله استعراض التطورات في المنطقة، كما بحث الاجتماع تعزيز التعاون بين البلدين.

دمشق: بحث وفد برلماني فرنسي برئاسة النائبة اليزابيت كيفو مع رئيس الوزراء السوري ناجي عطري اخر مستجدات الاوضاع في المنطقة وعملية السلام وعلاقات التعاون بين سوريا وفرنسا. وقال بيان لرئاسة الوزراء ان عطري استعرض مع الوفد البرلماني الفرنسي علاقات التعاون والصداقة القائمة بين البلدين والشعبين الصديقين والرغبة المشتركة بتطويرها وتوسيع افاقها.

واضاف البيان ان عطري عرض توجهات عمل الحكومة السورية وبرامجها التنموية ونتائج عملية التنمية الشاملة وما تحقق في سوريا على صعيد مسيرة الاصلاح الاقتصادى والمالي وزيادة معدل النمو والناتج المحلي الاجمالي مؤكدا قوة الاقتصاد السورى وأن بلاده من اقل دول المنطقة مديونية خارجية.

واشار رئيس الوزراء السوري حسب البيان الى تطور بيئة الاستثمار في سوريا والمزايا التي تحظى بها المشاريع الاستثمارية مرحبا بمساهمة الشركات الفرنسية في دعم عملية البناء والتنمية وزيادة قاعدة استثماراتها ونشاطاتها ولاسيما في قطاعات النقل والطرق والطاقة الكهربائية.

وفي المجال السياسي تركزت المحادثات حول افاق التعاون المشترك وتطورات الاوضاع على الساحة الاقليمية حيث اكد رئيس الوزراء السوري حرص بلاده على تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة وترسيخ اسس الحوار والتفاهم لخدمة قضايا المنطقة وعملية التنمية فيها.