دمشق: هاجم خالد المجيد امين سر لجنة المتابعة للفصائل الفلسطينية التي تتخذ من دمشق مقرا لها الاربعاء الحكومة التي شكلها سلام فياض الثلاثاء واعتبر انها جاءت quot;تلبية للشروط الاميركية والاسرائيليةquot;.

وقال عبد المجيد الذي يشغل منصب الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني إن quot;فصائل المقاومة الفلسطينية الثمانية ولجنة المتابعة رفضت تشكل حكومة برئاسة فياض لانها جاءت تلبية للشروط الاميركية والاسرائيليةquot;.

وتعارض هذه الفصائل الثمانية سياسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

واضاف أن quot;تشكيل هذه الحكومة سيعمق الانقسام الفلسطيني ويشكل عقبة كبيرة امام الحوار الفلسطيني الفلسطيني الامر الذي قد يؤدي الى تعطيلهquot;.

واضاف عبد المجيد أن الفصائل الفلسطينية ولجنة المتابعة quot;ستدرس الخطوات المفترض اتخاذها في المرحلة القادمة وتتعلق بادارة قطاع غزة وايجاد مرجعية وطنية من قوى المقاومة والفعاليات والشخصيات الوطنية لادارة القطاع كما ستدرس تشكيل مرجعية عليا للقوى والفصائل والفعاليات الملتزمة بخيارات الشعب الفلسطينيquot;.

وتعارض جبهة النضال الشعبي الفلسطيني جناح خالد المجيد سياسة السلطة الفلسطينية، في حين ان الجناح الاخر لهذه الجبهة برئاسة سمير غوشه وافق على المشاركة في حكومة فياض.

وكانت الحكومة الفلسطينية برئاسة سلام فياض ادت اليمين الدستورية مساء الثلاثاء امام الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله بالضفة الغربية.

واعلنت حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة رفضها التعامل مع هذه الحكومة التي قالت انها تعتبرها quot;غير قانونية وغير شرعيةquot;.