مباحثات جديدة في قضية السلام الفلسطينية الإسرائيلية عبر أعلى سلطتين في المملكتينتؤكد مجددا الدور المحوري والأساسي للأردن وكذلك لبريطانيا.

عمان:قال مسؤولون أردنيون ان العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني توجه يوم الاحد الى بريطانيا للتباحث مع رئيس الوزراء غوردون براون حول تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط.

وقال بيان صادر عن الديوان الملكي ان الملك عبدالله سيبحث مع براون quot;جهود تحقيق السلام على أساس حل الدولتين وفي اطار اقليمي شاملquot;.

وأضاف البيان ان الملك سيلقي خلال الزيارة أيضا كلمة أمام عدد من طلاب وأساتذة الكلية الملكية البريطانية للدراسات الدفاعية quot;حول التطورات الراهنة في المنطقة لا سيما ما يتصل بالصراع الفلسطيني الاسرائيلي ومساعي تحقيق السلام واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.quot;

كان العاهل الاردني حذر في عدد من اللقاءات مؤخرا من اضاعة الفرصة المتاحة لتحقيق السلام في المنطقة ودعا اسرائيل الى وقف اقامة المستوطنات واتخاذ الاجراءات الاحادية التي تعرقل استئناف مفاوضات السلام.

ويخشى الاردن من اخفاق جهود الادارة الامريكية في الضغط على رئيس الوزراء الاسرائيلي لوقف عمليات الاستيطان واستئناف عملية السلام.