السلطة الفلسطينية ترى أن الإدارة الاميركية الجديدة عاجزة عن القيام بدورها تجاه عملية السلام، وبين ابو ردينة أن الفراغ والشلل السياسي سيقود إلى زعزعة المنطقة وأمنها.

رام الله: اتهم الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينة الاثنين الادارة الاميركية بانها quot;عاجزة عن القيام بدورهاquot; في عملية السلام.

وقال المسؤول الفلسطيني في تصريح لوكالة فرانس برس quot;ان بقاء الدور الاميركي عاجزا عن القيام بدوره المفترض ستكون له آثار مدمرة وستتحمل كل من اسرائيل والولايات المتحدة مسؤولياتهماquot;.

واعتبر ابو ردينة quot;ان هنك فراغا وشللا سياسيا والوضع لن يبقى كذلك لان هذا الفراغ سيؤدي عاجلا ام آجلا الى زعزعة أمن واستقرار المنطقة وشعوبهاquot;.

ورأى ان quot;العنف يتربص لملء الفراغ المدوي الذي خلفه اخفاق جهود اعادة إطلاق عملية السلام، ما لم تسارع الإدارة الأميركية إلى ممارسة ضغط حقيقي على حكومة إسرائيل للامتثال لمرجعيات عملية السلام والوفاء باستحقاقاتهاquot;.

وقال أبو ردينة quot;إن على جميع الأطراف الدولية والإقليمية تحمل مسؤولياتها قبل فوات الآوان، لدرء الأخطار المحدقة ليس بفلسطين وشعبها فحسب، بل وبذات المقدار بالمنطقةquot;.

ووصلت عملية السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين الى الحائط المسدود بعد رفض اسرائيل تجميد المستوطنات ما دفع الرئيس الفلسطيني محمود عباس الى اعلان عزوفه عن الترشح للانتخابات الرئاسية الفلسطينية المقبلة مطلع العام المقبل.