رفض مفتي مصر ربط بعض الحوادث الفرضية بالدين الإسلامي، داعيا الولايات المتحدة لمواجهة بعض الممارسات الاعلامية المسيئة للاسلام.

القاهرة: دعا مفتي الديار المصرية الدكتور علي جمعة الادارة الأمريكية اليوم الى اتخاذ خطوة ايجابية تجاه بعض الممارسات الاعلامية المسيئة للاسلام كدين وربط الحوادث الفردية بالدين بصفة عامة.

وشدد جمعة فى تصريح صحافى عقب اجتماعه بالسفيرة الأمريكية لدى مصر مارجريت سكوبى التى قامت بزيارة لدار الافتاء المصرية على ضرورة أن يلتزم الاعلام الأمريكي بالحياد في عرض القضايا التي تتعلق بالاسلام.

وطالب جمعة بالمضي قدما في تنفيذ برامج عملية ومشاريع محددة للمساهمة في تحسين العلاقات بين العالمين الاسلامي والأمريكي مقترحا تنقيح المناهج الدراسية من المغالطات المعادية للاسلام في خطوة لتفعيل آليات الخطاب الذي ألقاه الرئيس الأمريكي باراك أوباما من جامعة القاهرة.

كما شدد مفتي الديار المصرية خلال اجتماعه بسكوبي على ضرورة الاعتراف بأن المسلمين في أمريكا كتلة مؤثرة لهم حقوق وعليهم في المقابل التزامات.

ومن جانبها أكدت سكوبي أن هناك اتجاها واضحا داخل الادارة الأمريكية لتحسين العلاقة مع المسلمين في الفترة القادمة وتنفيذ مطالبهم مشيدة بما أعلنه المفتي عقب حادثة اعتداء جندى أمريكي مسلم على زملائه بقاعدة فورت هورد بالقتل وتوضيحه أن ذلك لا يعبر عن الاسلام الذي يرفض العنف والارهاب والقتل.
كما قدمت السفيرة الأمريكية للمفتي التهنئة بمناسبة موسم الحج وعيد الأضحى المبارك.