تشارك في معرض دبي للطيران 24 مؤسسة وشركة روسية ستعرض نحو 100 منتج للاستخدامات العسكرية تتضمن آخر ما توصلت إليه تقنيات صناعة الطيران.

موسكو: أعلنت الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني أن روسيا الإتحادية ستشارك في quot;معرض دبي للطيرانquot; بعرضها نحو 100 منتج للاستخدامات العسكرية.

وسيجرى معرض دبي للطيران والتقنيات الفضائية الذي يعتبر أكبر فعالية تقام في منطقة الشرق الأوسط، في الفترة الممتدة من 15 إلى 19 نوفمبر (تشرين الثاني) في إمارة دبي (دولة الامارات العربية المتحدة)، حيث يعرض به آخر ما توصلت إليه تقنيات صناعة الطيران والفضاء.

وجاء في بيان صحافي صدر عن هيئة التعاون العسكري التقني، أن quot;الشركات الروسية ستقدم الكثير من المعلومات عن تقنيات الطيران، بما في ذلك المقاتلة متعددة المهام quot;سو - 35quot; والأخرى quot;ميغ - 35quot;، والمروحية القتالية من طراز quot;كا - 52quot; والأخرى quot;مي - 35 مquot;، والمروحية المطورة من طراز quot;مي - 17quot;، والطائرات بدون طيار، بالإضافة إلى المعلومات عن أجهزة ومعدات التحكم التي تستخدم على متن الطائرات، والأنظمة الإلكترونية، ومحركات الطائراتquot;.

ولأول مرة في هذه المنطقة سيتم عرض المشروع المدني لشركة quot;سوخويquot;، وهو الطائرة الإقليمية quot;سوخوي سوبر جتquot;.