Photo

قال حاكم منطقة اوليانوفسك الروسية حيث وقعت سلسلة انفجارات بمستودع اسلحة انه من غير المحتمل العثور على 35 شخصا فقدوا بعد الانفجارات احياء.

واضافت وكالة انترفاكس للانباء نقلا عن سيرغي موروزوف quot;على مدى اربع ساعات من مكافحة النيران لم نتمكن من العثور على المفقودين البالغ عددهم 35 شخصا. الفرص ضئيلة.quot;

وكان موروزوف قال في وقت سابق انه quot;بحسب معلومات اولية، فان نحو اربعين شخصا كانوا موجودين في المخزن (الذي وقع فيه الانفجار)، وثمة 35 منهم في عداد المفقودينquot;.

وتم نقل مصابين الى المستشفى المركزي للمدينة وفق ما افاد طبيب في قسم الطوارىء وكالة انترفاكس، من دون معلومات اضافية عن عددهم وحالتهم. واوضح حاكم منطقة اوليانوفسك ان نحو عشرين شخصا تلقوا مساعدة طبية فيما نقل عشرة منهم الى المستشفى.

واضاف موروزوف ان الانفجار وقع خلال عملية تفكيك ذخائر في المخزن الرقم 31، لافتا الى ان المخزن يضم اسلحة مدفعية وذخائر تقليدية. من جهته، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الكولونيل الكسي كوزنيتسوف لوكالة انترفاكس quot;لم يكن هناك اسلحة كيميائية في المكانquot;.

ولفت موروزوف الى انه تم اجلاء اكثر من ثلاثة الاف شخص الى مناطق مجاورة للمخزن. واندلع حريق هائل في المكان بحسب مشاهد بثها التلفزيون الروسي. ونقلت وكالة ريا نوفوستي عن الشرطة المحلية انه تم وقف حركة السكة الحديد في محيط اوليانوفسك، فيما اغلقت طرق عدة في المدينة.

وقال متحدث باسم بلدية المدينة ان دوي انفجارات سمع في الشوارع المجاورة للمخزن وتحطم زجاج نوافذ.