دعا الامين العالم للامم المتحدة الى الصوم معه تضامنا مع مليون جائع حول العالم.

Photo

نيويورك: قالت جاك ضيوف المدير العام لمنظمة الاغذية والزراعة (فاو) ان الامين العام للامم المتحدة بان جي مون سينضم الى صوم عن الطعام لمدة 24 ساعة دعا اليه المدير العام لمنظمة الاغذية والزراعة للتضامن مع مليون جائع حول العالم قبل قمة للامن الغذائي الاسبوع المقبل.

وقالت ضيوف ان كي مون سيصوم لمدة 24 ساعة بدءا من صباح السبت ودعا سكان العالم الى ان يحذو حذوه.

وقالت ماري اوكابي المتحدثة باسم الامم المتحدة للصحافيين quot;الامين العام ينوي الانضمام الى الصوم خلال عطلة نهاية الاسبوعquot;. واضافت ان كي مون اثناء صومه سيكون في طريقه لحضور قمة الغذاء التي تبدأ يوم الاثنين في روما.

ودعت منظمة الاغذية والزراعة الى القمة التي ستنعقد في الفترة من 16 الى 18 نوفمبر تشرين الثاني على أمل الحصول على تعهد صريح من قادة العالم بانفاق 44 مليار دولار سنويا لمساعدة الدول الفقيرة على تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء.

ولكن مسودة للاعلان الختامي تتضمن فقط التزاما جماعيا بضخ المزيد من الاموال في التنمية الزراعية وليس بها ذكر لمقترح بالقضاء على الجوع بحلول 2025 .

وقالت اوكابي ان من المتوقع ان يقول كي مون في كلمته الى القمة ان من غير المقبول وجود الكثير من الناس جوعى في حين يملك العالم غذاء اكثر مما يكفيه.

واضافت quot;كما سيسلط الضوء على التكلفة الانسانية لازمات الغذاء والطاقة والاقتصاد الحديثة وسيقول ان هذه الازمات هي جرس انذار بالنسبة للغدquot; مضيفة ان بان سيشدد ايضا على العلاقة بين امن الغذاء وتغير المناخ.