يرغب الرئيس الأميركي بعقد اتفاق جديد مع روسيا لتقليص مخزونهما من الأسلحة النووي، ويلتقي أوباما نظيره الروسي دميتري ميدفيديف في سنغافورة غدا (15/11/2009 ).

واشنطن: أكد الرئيس الأميركي باراك أوباما رغبة الولايات المتحدة الأميركية في عقد اتفاق جديد مع روسيا حتى تستمر أهم دولتين في العالم في تقليص مخزونهما من الأسلحة النووية. وصرح أوباما الذي تحدث في طوكيو التي حطت فيها طائرته أثناء رحلته إلى سنغافورة لحضور اجتماع قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ.

قائلا quot;إننا نسعى إلى إعداد اتفاق جديد مع روسيا لتخفيض أسلحتنا الإستراتيجية، وسوف نعمل على المصادقة وتنفيذ اتفاقية حظر التجارب النووية بشكل شاملquot;. وأشار أوباما إلى أنه يرى أنه من الضروري أن تسير الدول المالكة للأسلحة النووية إلى نزع هذه الأسلحة بينما تتوجه الدول التي لا تملك الأسلحة النووية لرفض صنعها.

وسوف يلتقي أوباما نظيره الروسي دميتري ميدفيديف في سنغافورة غدا (15/11/2009). وقال بن رودس، مستشار أوباما، للصحفيين في طوكيو إن هذا اللقاء سيعطي دفعا قويا لوصول الولايات المتحدة وروسيا إلى اتفاق بشأن الأسلحة الإستراتيجية الهجومية قبل أن يضيف أن اللقاء سيتناول أيضا الشأن الكوري الشمالي والشأن الإيراني.