المجلس الوطني التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية يحث حركة حماس على ضرورة الالتفاف حول المشروع الوطني والالتفات لمخاطر الانقسام، وجاء ذلك خلال كلمة القاها رئيس المجلس في رام الله اليوم السبت.

رام الله:دعا المجلس الوطني لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم حركة المقاومة الاسلامية (حماس) الى الالتفاف حول المشروع الوطني والانتباه لمخاطر الانقسام. وقال رئيس المجلس الوطني سليم الزعنون في كلمة القاها أمام أعضاء المجلس في رام الله quot;اننا ندعو حماس الى طي صفحة الخلاف عبر دعم وتأييد جهود المصالحة لاستعادة الوحدة سياسيا وجغرافيا والاستعداد للوقوف في وجه مخططات الاحتلال التي تهدف الى اقتلاع الانسان الفلسطيني من وطنهquot;.

وأضاف الزعنون ان quot;منظمة التحرير عصية على التصفية والشطب ولها تجارب مع المؤامرات التي تعرضت لها لمصادرة قرارها المستقل وفرض الوصاية عليها وكلها باءت بالفشلquot;. وأشار الى أن quot;الممارسات الاسرائيلية تشعل الضوء الاحمر للنظر بعين الخطورة لما يجري وهو الامر الذي يتطلب التعاطي مع معطيات اللحظة بأقصى درجات الجدية واليقظةquot; داعيا الاسرة الدولية الى تحمل مسؤولياتها لحماية الشعب الفلسطيني من بطش الاحتلال واعتداءاته المتواصلة.

وأكد دعم المجلس الوطني للرئيس محمود عباس ووقوفه الى جانبه وتجديد التأكيد على مواصلة النضال خلف القيادة والاعلان عن التأييد لمساعي الرئيس وجهوده السياسية والدبلوماسية في الاوساط والمحافل الدولية مشددا على أن من حق الشعب الفلسطيني أن يمارس حقه في الانتخاب بكل حرية تنفيذا للنظام السياسي.

وكان عباس قد أصدر مرسوما رئاسيا دعا فيه الشعب الفلسطيني الى المشاركة في الانتخابات الرئاسية والتشريعية في موعدها المقرر في 24 يناير المقبل وهو الامر الذي رفضته حماس حيث اعتبرت هذه الدعوة غير شرعية ومنعت لجنة الانتخابات من القيام بالترتيبات الملائمة لاجراء الانتخابات في موعدها.