افادت الصحف ان رئيس الحكومة الايطالية سيلفيو برلوسكوني امضى ليلتين متتاليتين في شقته بمقر الحكومة - لاول مرة منذ 2003 - وذلك على ما يبدو لاسباب امنية مرتبطة بالتحقيقات حول الاعتداء على ثكنة في ميلانو.

ميلانو:قالت صحيفة quot;لا ريبوبليكاquot; ان quot;سيلفيو برلوسكوني اضطر الى النوم في قصر كيجي (مقر الحكومة) حيث عادة لا يمضي الا القليل من الوقت للقاءات رسمية او اجتماعات لمجلس الوزراءquot;. ورفض المقربون منه تاكيد او نفي هذا الخبر. وكتبت صحيفة quot;ال كورييريه ديلا سيراquot; ان تخلي quot;الكافالييري عن قصره غرازيوليquot; اي مقره المعهود في روما، quot;حدث نادر الى حد انه يثير الشبهاتquot; عازية ذلك quot;لاسباب امنيةquot; مرتبطة باخر المستجدات في التحقيق حول الارهابي محمد غامي.

وكان محمد غامي الذي ارتكب الاعتداء على ثكنة في ميلانو في 12 تشرين الاول/اكتوبر، ينوي ارتكاب اعتداءات ضد شخصيات سياسية. وعثر في حاسوبه على ملفات لنحو 15 شخصية سياسة بينهم سيلفيو برلوسكوني على ما افادت وكالة الانباء الايطالية. وتعتبر شقة برلوسكوني في قصر كيجي اكثر امانا من الالف متر مربع في قصره غرازيولي اضافة الى ان ذلك يجنبه عبور مسافة الكيلومتر التي تفصل المبنيين.

ولم ينم برلوسكوني في قصر كيجي منذ 2003 عندما اصيب بانفلونزا ارغمته على الاقامة فيه لبعضة ايام. وكان الليبي محمد غامي القى في 12 تشرين الاول/اكتوبر عبوة ناسفة على ثكنة للدرك في ميلانو شمال ايطاليا، فاصيب هو بجروج بالغة واصاب عسكري بجروح.